Not known Facts About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

حيث جعلت من التكنولوجيا الذكية ركيزة أساسية للتطور والابتكار في القطاعات الصناعية المختلفة.

وشهدنا تطوير مشاريع متعددة تستخدم مفاهيم الويب اللامركزي، مثل مشاريع الهوية اللامركزية والتخزين اللامركزي والتمويل اللامركزي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برامج التجسس: هو برنامج يسجِّل سرًا ما يقوم به المستخدم لكي يتمكن المجرمون الإلكترونيون من الاستفادة من هذه المعلومات.

الإرهاب الإلكتروني الذي يهدف إلى إضعاف الأنظمة الإلكترونية من أجل التسبب بحالة هلع أو خوف.

تتوقع المستقبل الواعد للذكاء الاصطناعي تحولا ملموسا في الأخلاقيات وطرق استخدام التكنولوجيا الذكية.

في عصر يملأه التكنولوجيا الذكية تزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب حياتنا يستدعي منا أن ندرك تأثيره العميق والبعد الأخلاقي لتطوره.

المتصفحات اللامركزية: وهي متصفحات تسمح للمستخدمين بتصفح الويب اللامركزي دون الحاجة إلى استخدام متصفح تقليدي.

لاسيما البطاقات البنكية و إنترنت الأشياء باعتبار سرعة نمو و انتشار هذه الأخيرة و ارتباطها بقطاعات حساسة كمحطات توليد الطاقة و مرافق مختلفة، بالإضافة إلى مخاطر استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة من طرف عصابات إجرامية و استثمارها لصالحهم و ارتباطها ببعض الجرائم الخطيرة و الحديثة، دفع بالدول المتقدمة و على وجه السرعة التعامل معها و التأطير القانوني لها سواء في المجال الإقتصادي أو التكنولوجي، أو التشريعي، الأمان التكنولوجي أو حتى في مجال العلوم الجنائية .

من جانب آخر تعد المجتمعات والمؤسسات المدافعة عن القيم الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية في استخدام التكنولوجيا الذكية أنها الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أكثر إشراكا وأخلاقيا.

ويبدأ الأمن الناجح في مرحلة التصميم، أي قبل فترة طويلة من نشر البرنامج أو الجهاز.

في عصر تزايد التطور التقني والتقدم الرقمي السريع أصبح الذكاء الاصطناعي ظاهرة لا يمكن تجاهلها حيث يشكل هذا المجال الرائد تحولا جذريا في مختلف جوانب الحياة البشرية.

التعليم الحديث يعتمد بشكل رئيسي على تكنولوجيا المعلومات، مثل التعليم البصري والذي يعتبر وسيلة تعتمد على المرئيات، وكذلك التعليم السمعي وهو الذي يعتمد على حاسة سمع الطلاب من خلال الأدوات والوسائل الحديثة، وغيرها من العلوم التي ترتبط بشكل مباشر وغير مباشر مع تكنولوجيا المعلومات.

يتيح الويب اللامركزي إنشاء مجموعة متنوعة من الاستخدامات، بما في ذلك:

Report this wiki page